الجمعة، 14 يونيو، 2013

شرح مميزات ويندوز 8.1 الجديد من ميكروسوفت windows 8.1


قال «أنطوان لوبلاند»، نائب رئيس «مايكروسوفت»، لإدارة برنامج «ويندوز»، إن نظام Windows 8.1 سيقوم بتطوير الرؤية المبكرة لعالم الحوسبة، ودفعها قدمًا إلى الأمام لتوفير الجيل المقبل من أجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية ومجموعات من الأجهزة الخاصة بالصناعة.  
وأضاف: «سيقوم بإضافة خصائص وعمليات جديدة تدفع تجربة التعامل باللمس إلى الأمام وترفع قدرات الحوسبة المحمولة، حيث سيوفر تحسينات وتطويرات في العديد من المناطق المحورية مثل عمليات التخصيص Personalization والبحث والتطبيقات المدمجة والتعامل مع مخزن ويندوز الإلكتروني وأساليب الاتصال بالسحابة»، وفيما يلي خصائص النظام الجديد من «مايكروسوفت»:
التخصيص Personalization
مع نظام Windows 8.1 يمكن تحويل الجهاز الشخصي أو اللوحي إلى إطار لعرض الصور بتحديد تحويل قفل الشاشة إلى عرض متتابع Slide Show سواء كانت هذه الصور موجودة على الجهاز أو كانت مخزنة على SkyDrive .
كما أن شاشة البداية في Windows 8.1 تعرض العديد من أحجام المربعات المختلفة Tiles بما في ذلك مربع كبير جديد وآخر صغير، ولذا يمكنك أن تنظم شاشة البداية بالطريقة التي يرغب بها المستخدم بدقة، كما أنه من الأسهل تسمية المجموعات وتعيد ترتيب المربعات.
البحث:
تقدم عمليات البحث في Windows 8.1 نتائج بحث مدعومة بمحرك Bing، وذلك من خلال شاشة عرض تتيح مجموعة من المصادر المختلفة (الويب، التطبيقات، الملفات، SkyDrive، عمليات يمكن أن تقوم بها).
التطبيقات ومتجر ويندوز الإلكتروني:
قامت «مايكروسوفت» بتحسين جميع التطبيقات التي تأتي مع نظام Windows 8 لتكون جاهزة للعمل مع Windows 8.1، وتقدم مجموعة أحجام متغيرة وثابتة للقطات snap View، وسيكون أمام المستخدم طرق جديدة لمشاهدة مجموعة من التطبيقات على الشاشة في الوقت نفسه.
ويمكن إعادة تحجيم التطبيق إلى الحجم الذي يرغبه المستخدم أو مشاركة الشاشة بين تطبيقين أو عرض ثلاثة تطبيقات على كل شاشة إذا كان هناك أكثر من شاشة مستخدمة، ويمكن تشغيل عدة تطبيقات من متجر ويندوز في كل الشاشات طول الوقت، كما يمكن أن تظل شاشة البداية مفتوحة على إحدى الشاشات طوال الوقت. وهذه الأساليب تجعل أداء المهام المتعددة Multi Tasking أسهل دائمًا.
الاتصال بالسحابة:
في نظام Windows 8.1، فإن ملفات المستخدم يمكن أن يتم تخزينها مباشرة على SkyDrive، وبهذا الأمر يمكنك الوصول للملفات من أي مكان، ويمنح تطبيق SkyDrive الجديد إمكانية الوصول إلى الملفات الموجودة على الجهاز أو الموجودة على السحابة، ويمكن الوصول إلى الملفات حتى لو كان المستخدم غير متصل بالإنترنت.
أيضا، عند الولوج إلى الجهاز الذي يعمل بنظام Windows 8.1 مستخدمًا حساب مايكروسوفت (وهو Outlook.com في الوضع الافتراضي)، فإن الجهاز سيتم تخصيصه آليًا بكل الضوابط والتطبيقات التي تعمل عليها.
ضوابط الكمبيوتر الشخصي:
التحديثات المتعلقة بضوابط الكمبيوتر الشخصي في نظام Windows 8.1 تسمح بالوصول إلى كل الضوابط المرتبطة بالجهاز دون الحاجة إلى الذهاب للوحة التحكم على سطح المكتب.
ويمكن إنجاز أشياء مثل ضبط دقة عرض الشاشة أو ضبط خصائص استهلاك الطاقة، مشاهدة معلومات صناعة وموديل الجهاز، تغيير مفتاح المنتج، طريقة تحديث الويندوز، أو حتى الانضمام إلى نطاق domain، وكل ذلك من خلال خصائص الكمبيوتر PC Settings.
ويمكن أيضًا إدارة خصائص SkyDrive من خلال خصائص الكمبيوتر ورؤية حجم مساحة التخزين المتاحة.
إنترنت إكسبلورر:


يستمر تصفح الإنترنت في كونه أحد أكثر الأنشطة التي يمارسها المستخدم على أي جهاز، ولهذا السبب فإن المستخدم سيحصل على متصفح Internet Explorer 11 مع نظام Windows 8.1.